آي باد يجتذب المطورين إليه، ومايكروسوفت تتمنّع



تزامنا مع وصول آي باد إلى الأسواق الأمريكية، انهالت المئات، بل الآلاف من التطبيقات المخصصة لهذا الجهاز على متجر Appstore الخاص بشركة آبل.

ويبدو متجر التطبيقات الخاص بكمبيوتر آي باد متكاملا، إذ تتواجد فيه مجموعة من الشركات البارزة في عالم التقنية مثل eBay و IMDB و Cisco و Yahoo، فضلا عن الشركات المتخصصة في الإنتاج الفني والإعلام مثل Disney و ABC و Warner Bros، وأخيرا الشركات المتخصصة في تطوير الألعاب، لاسيما شركة إلكترونيكس آرتس Electronics Arts.

وبإلقار نظرة سريعة على الموقع، يتبين أن التطبيقات الخاصة بآي باد أقل ثمنا من تلك المخصصة لهواتف آي فون، فمثلا يبلغ سعر الإصدار الخاص بآي باد من لعبة Need for Speed مبلغ 14.99 دولار، في حين أن الإصدار الخاص بهاتف آي فون أغلى بنسبة 50% عنه.
إلا أن مايكروسوفت قد نأت بنفسها عن ذلك كله، وذلك بتصريح صدر عن أحد المسؤولين فيها، والذي أشار فيه إلى أن الشركة لن تطور إصدارا خاصا من برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office ليعمل على كمبيوتر آي باد.

وأشارت مايكروسوفت في تصريحها إلى أن غوغل بما تقدمه من خدمات لمعالجة النصوص والجداول الإلكترونية لا تمثل أي تهديد لمايكروسوفت من ناحية البرامج المكتبية، وذلك لأنها لا توفر تطبيقات مكتبية بديلة لبرامج أوفيس التي تنتجها شركة مايكروسوفت.

يذكر أن مايكروسوفت تتحضر لإطلاق الإصدار الأحدث من برماج أوفيس (Office 2010) في وقت لاحق هذا العام، إذ من المرجح أن يتم إطلاق هذا الإصدار رسميا في الأسواق بتاريخ 12 مايو/ أيار من العام الحالي.
Tags:

About author

Curabitur at est vel odio aliquam fermentum in vel tortor. Aliquam eget laoreet metus. Quisque auctor dolor fermentum nisi imperdiet vel placerat purus convallis.

0 التعليقات :

Leave a Reply

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة...
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).