غريتس: فريقنا متكامل ولا يشكو أي نقص

غريتس: فريقنا متكامل ولا يشكو أي نقص - Hespress

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي إريك غيريتس، إن المباراة الودية الدولية التي سيجريها الفريق غدا الأربعاء في بلفاست ضد منتخب إيرلندا الشمالية تعتبر مناسبة "للوقوف على مستوى اللاعبين الذين وجهت إليهم الدعوة " .
وأضاف غريتس، في تصريح نقله أمس الإثنين الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم " اللاعبون الذين وجهت إليهم الدعوة يشكلون مجموعة قوية جدا كلها حيوية وتزخر بالمواهب . إنها مناسبة لكي نقف على مستواهم ونقيم آداءهم "، مذكرا بأنه تم توجيه الدعوة لأول مرة لبعض اللاعبين " الذين شاهدتهم شخصيا ".
وفي مايخص المناداة لأول مرة على لاعبي خط الوسط المحترفان ناصر ويونس بلهندة ( مونبوليي الفرنسي) وناصر الشاذلي ( توينتي الهولندي) أعرب الناخب الوطني عن أمله في أن يتمكنا من الاندماج بسرعة مع المجموعة فذلك أهم في نظره من النتيجة .
وفي ما يتعلق بعدم تعويض كريتيان بصير ( نانسي الفرنسي) ومبارك بوصوفة ( أندرلخت البلجيكي ) المصابين اعتبر غيريتس أنه لاداعي لتعويضهما في آخر لحظة بما أن المجموعة الحالية " متكاملة ولا تشكو أي نقص".
ولا حظ أن الفريق الإيرلندي الشمالي يمتاز باللياقة البدنية والقوة الجسمانية ويضم في صفوفه ما لايقل عن خمسة لاعبين من ذوي القامات الطويلة،مضيفا أن مباراة يوم الأربعاء تشكل بالنسبة إليه مناسبة " لكي أرى إن كان بإمكان اللاعبين المغاربة لعب كرة قدم جميلة أم لا أمام منتخب يمارس ضغطا كثيرا ويعتمد في لعبه على القوة البدنية ".
ومن المقرر أن يجري المنتخب الوطني مباراة إعدادية ثانية في 9 فبراير بطنجة ضد المنتخب الليبي .
وتندرج هاتان المباراتان الوديتان في إطار استعدادات المنتخب المغربي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم المقررة سنة 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.
ويحتل المنتخب المغربي حاليا المركز الثاني في المجموعة الإقصائية الإفريقية الرابعة بأربع نقاط (من تعادل بالرباط أمام منتخب إفريقيا الوسطى 0-0 وفوز بدار السلام على منتخب تانزانيا 1-0) بفارق الأهداف خلف منتخب إفريقيا الوسطى.
ويقابل المنتخب المغربي نظيره الجزائري يوم 25 مارس 2011 بالجزائر برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.
Tags:

About author

Curabitur at est vel odio aliquam fermentum in vel tortor. Aliquam eget laoreet metus. Quisque auctor dolor fermentum nisi imperdiet vel placerat purus convallis.

0 التعليقات :

Leave a Reply

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة...
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).